رياضة

تشيتشاريتو: هازارد ليس رونالدو.. ولهذا رحلت عن الريال

أكد الدولي المكسيكي خافيير هيرنانديز "تشيتشاريتو" مهاجم إشبيلية، أن مواجهة ريال مدريد غدًا الأحد، بالجولة الخامسة من الليجا، ستكون خاصة بالنسبة له.

وقال تشيتشاريتو: "مواجهة ريال مدريد؟ ستكون مباراة خاصة بالنسبة لي، لأنني لعبت من قبل بقميص الميرنجي، وبالطبع سأحتفل إذا سجلت هدفا".

ولعب تشيتشاريتو في صفوف ريال مدريد موسم 2014-2015، على سبيل الإعارة من مانشستر يونايتد، ورغم أنه ترك بصمة جيدة، إلا أن النادي لم يضمه بشكل نهائي، ليعود إلى صفوف الشياطين الحمر.

وبسؤاله عن سبب رحيله عن الميرنجي، أجاب: "لم أستمر معه، لأن الأمور لم تكن مناسبة بالنسبة لي".

وأضاف الهداف التاريخي لمنتخب المكسيك: "لقد استمتعت بالفترة التي قضيتها بريال مدريد، ولدي ذكريات رائعة عن تلك المرحلة في مسيرتي".

وحول رأيه في تعاقد ريال مدريد مع إيدين هازارد أملا في تعويض رحيل كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس، علق: "هو لاعب صاحب مستوى عالمي، لكنني لست الشخص الذي يحدد ما إذا كان سيعوض النجم البرتغالي، لأن كل لاعب مختلف عن الآخر، ولا يوجد ثنائي متشابه".

وعن رأيه في عودة زيدان لريال مدريد في ولاية ثانية، قال: "ما قدمه مع الملكي واضح للجميع، وتولى تدريب الفريق مجددا لأنه حقق نتائج جيدة من قبل".

وزاد: "قدرة زيدان على إعادة ريال مدريد لمنصات التتويج؟ لا أعرف، وسنرى ما سيحدث".

وختم: "تجربة إشبيلية تمثل تحديا بالنسبة لي، وحين جاءت لي الفرصة للانضمام للفريق لم أفكر مرتين في العودة إلى الدوري الإسباني عبر ناد كبير مثله".

وانضم تشيتشاريتو لصفوف النادي الأندلسي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قادمًا من وست هام يونايتد الإنجليزي.